شريط الأخبار

أقسام الموقع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مصادر : الرئيس عباس يبلغ مستشاريه قراره تقديم استقالته ومغادرة رام الله...!!!!!

مصادر : الرئيس عباس يبلغ مستشاريه قراره تقديم استقالته ومغادرة رام الله...!!!!!




أفادت مصادر بأن الرئيس محمود عباس أبو مازن قد قرر تقديم استقالته ومغادرة مقر المقاطعة وجاء قراره خلال جلسة خاصة مع مقربيه هذه الليلة.
ولم توضح المصادر مزيداً من التفاصيل عن الأسباب التي دفعت عباس لقراره المفاجئ، ولكن السؤال المطروح لماذا تعمد الرئيس عباس تسريب خبر قراره النهائي بالاستقالة ومغادرة رام الله؟ هل هي مناورة جديدة، أم قرار ؟
وفي سياق متصل أضافت نفس المصادر أن هناك جهد مبذول من مدير المخابرات العامة اللواء ماجد فرج المقرب من الرئيس وبعض المستشارين لمحاولة ثنيه و العدول عن قرار الاستقالة والسعي لأجل إخراج مظاهرات تطالبه بالعدول عن قراره، ولكن حسب مصادر في مقر الرئاسة بالمقاطعة فإن عباس لن يتراجع عنقراره الذي يعتبره نهائي.
وحسب مراقبين فإن عباس بذلك يكون قد اعترف بفشله في قيادة الشعب الفلسطيني بعد أن أصبحت قضيته في الحضيض وفقدالفلسطينيون الثقة في قيادته بعد الشروع في كشف ملفات الفساد المالي والإداري في مكتبه والعاملين معه من الدائرة القريبة...فهل سيهرب عباس إلى الأردن حيث يمتلك القصور الثلاثة هو وأولاده..أم سيتجه للإقامة في قطر؟ في حين يرى بعض المراقبين أن الأمر لا يعدو كونه مناورة سياسية من عباس يريد أن يحصد ثمارها و هو يعيش أسوأ أيامه منذ تولى سدة الحكم .
لكن هذه الاستقالة المفاجئة هل ستشكل ضمانة لعباس من عدم الملاحقة القانونية و القضائية له مع مجموعة الفاسدين من حوله ؟ ام سنشهد حالة هروب جماعي لجمهرة الفاسدين من اصحاب الملفات الثقيلة حيث تشير تقديرات اولية بأن غياب عباس عن المشهد السياسي سوف يخلط كل الاوراق على الساحة الفلسطينية ولكن من المؤكد انه لن ينجو بفعلته من المحاسبة و الملاحقة كما ان قراره بالاستقالة سوف يسرع الابواب امام كل السيناريوهات المحلية والاقليمية و الدولية للتعامل مع تداعياته المختلفة.

شارك الموضوع:

التصنيفات:

اسم الكاتب

نبدة عن الكاتب.....:

  • لإضافة الرموز تظهر أيقونات