شريط الأخبار

أقسام الموقع
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

توقع بانخفاض سعر البنزين مطلع ايلول

توقع بانخفاض سعر البنزين مطلع ايلول





رام الله -وطن نيوز
 من المقرر ان ترتفع ضريبة "البلو" في الاول من ايلول القادم بـ 4 اغورات لكل ليتر بنزين، بناء على التعديل الروتيني الذي تقوم به سلطة الضرائب الاسرائيلية مرة كل اربعة اشهر وفقا لجدول غلاء المعيشة.

وتوقعت المصادر الاقتصادية الاسرائيلية ان يضيف هذا الاجراء 5 اغورات على ثمن ليتر البنزين مطلع ايلول القادم، بعد تطبيق قانون ضريبة القيمة المضافة على المحروقات وتضمينها ضريبة "البلو".

ولكن رغم هذا، من المتوقع ان تنخفض اسعار البنزين على عكس ارتفاع الضريبة بسبب انخفاض اسعار النفط الخام في الاسواق العالمية وسيتم جباية الاغورات الخمسة التي تشكل الزيادة المتوقعة على الضريبة من نسبة الانخفاض المتوقعة.

وتبلغ قيمة ضريبة "البلو" حاليا 3.0165 شيكل لكل ليتر بنزين فيما يصل سعر ليتر البنزين المراقب "المدعوم" الى 6.38 شيكل ما يعني وفقا لوزارة الطاقة الاسرائيلية ان ضريبة "البلو" تشكل 47.3% من سعر ليتر البنزين فيما تشكل ضريبة القيمة المضافة 15.35 منه.

ضريبة "البلو" هي ضريبة بقيمة مقطوعة يتم تحديدها بالشيكل وليس بالنسبة المئوية كما هو حال ضريبة القيمة المضافة التي وللعلم يتم جبايتها واحتسابها على سعر الليتر بعد اضافة ضريبة "البلو" عليه، لذلك حين تقرر الحكومة رفع او خفض قيمة هذه الضريبة فانها أي "الحكومة" تجبي ضريبة القيمة المضافة حسب نسبة الارتفاع او الانخفاض لذلك فان ضريبة "البلو" ستترفع بنسبة 4 اغورات على كل ليتر لكنها ستضيف 5 اغورات على سعره.


شارك الموضوع:

التصنيفات:

اسم الكاتب

نبدة عن الكاتب.....:

  • لإضافة الرموز تظهر أيقونات